الأخبار

د. “الهادي إدريس” : الدولة بحاجة إلى أن تنظر للإعلام الإلكتروني والعمل على دعمه

الخرطوم : عزة برس

أوضح عضو المجلس السيادي الانتقالي رئيس الجبهة الثورية دكتور الهادي إدريس لدى لقائه اليوم بمقر اقامته بالخرطوم أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الصحافة الإلكترونية إلى أن الدولة بحاجة إلى أن تنظر للإعلام الإلكتروني والوقوف عنده والعمل على دعمه وتقديم القوانين التي تحفظ حق الجميع.

وذكر الهادي إلى أن قضايا مثل قضية سد النهضة وقضية المؤتمر الدستوري يجب أن تكون قضية رأي عام، وأن ذلك يحدث بتسليط الضوء عليها عبر الإعلام، وتساءل ادريس “ما الذي يجعل قضية سد النهضة قضية رأي عام في مصر وفي اثيوبيا ولا تجد إهتمام بها في السودان”.

في الأثناء أشاد د. الهادي إدريس بالدور الكبير للإعلام في السودان وتناوله لقضايا مثل قضية السلام، والتبشير به، وأبان بأن الإعلام ظل حاضر معهم من جوبا وحتى عودتهم للخرطوم.

كما أشار إلى اهتمامه بالقضايا التي تواجه الإعلام والاعلاميين والعمل على معالجتها، مضيفاً بأن أبوابه مفتوحة لكل الإعلاميين والصحفيين في مختلف المجالات، وأكد على دعمه لجمعية الصحافة الإلكترونية والمساهمة في مشاريعها.

إلى ذلك تحدث رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية أ. عبد الباقي جبارة مشيدا بالتضحيات التي قدمتها حركات الكفاح المسلح والقوة المدنية لاحداث التغيير ، مؤكداً تحمل الصحافة والصحفيين لجزء كبير من أعباء التغيير الذي حدث في البلاد، وأوضح بأن الصحفيين كانوا جزء من الحراك الذي شهدته الدولة والذي أحدث التغيير المنشود.

كما أكد رئيس الجمعية عبد الباقي جبارة على ضرورة تفعيل التواصل بين الإعلام واجهزة الدولة بما يساهم في محاربة الشائعات ويحقق الإستقرار.

وشدد عبد الباقي الى أن الجمعية منفتحة على الجميع ولديها تواصل مع كل الأطراف والجهات وتعمل على خدمة الوسط الصحفي والصحفيين دون تميز أو تصنيف .

يذكر بأن وفد المكتب التنفيذي لجمعية الصحافة الإلكترونية السودانية الذي ألتقى دكتور الهادي اليوم يتكون من رئيس الجمعية عبد الباقي جبارة ، والسكرتير المالي د. كمال النعيم، والسكرتير العام للجمعية المكلفة أ. فاطمة رابح، و سكرتير شؤون المرأة والطفل أ. هند بشارة، وسكرتير الإعلام أ. مصعب محمد الشريف،

حيث وجد الوفد استقبال وترحيب كبير من الدكتور الهادي إدريس، وناقش اللقاء تحديات الفترة الإنتقالية ، ودور الصحافة الإلكترونية في المساهمة في إستقرار الأوضاع السياسية والاجتماعية في البلاد.

مواضيع ذات صلة

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

وزارة الثقافة والاعلام تحتسب الشهيد بإذن الله عامر مصباح علي البشير

عزة برس

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس