الأخبار

وزير التنمية الاجتماعية: نريد فرعاً (للادخار) في كل محليه بالسودان

الخرطوم ـــ عزة برس

وجه الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية بفتح فرع لمصرف الادخار في كل محلية، واستمع لدى زيارته رئاسة المصرف لتقارير حول اداء برنامج دعم الأسر (ثمرات) واستعدادت المصرف للتوجه لبقية ولايات السودان، ووعد الوزير بتذليل كافة الصعاب التي تعترض مسيرة المصرف لتحقيق الانتشار الجغرافي الأوسع للمصرف باعتباره بنك الفقراء وشرائح المجتمع الضعيفة. ووجّه الوزير وكيل الوزارة بتسديد التزام الوزارة في رفع رأس مال المصرف ، ووعد بالمتابعة مع و زارة المالية لتسديد التزامها في ذات الخصوص..
وأشاد الوزير بالتقارير التي قدمتها الإدارات المتخصصة في المصرف في مجالات التمويل الأصغر ونظم الدفع الإلكتروني والشؤون المالية، وقال إنه فخور بالمنهج العلمي المتطور الذي يعمل به المصرف بما يؤكد وجود خطط مدروسة مكنت المصرف من تحقيق النجاحات.
في ذات الاطار أشاد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية دكتور محمد حسين بالجهود التي يبذلها مصرف الادخار في خدمة الشرائح الضعيفة، مشيداً بتجربة المصرف في دفع كفالات آلاف الأيتام عبر هيئة الهلال الأحمر وكفالات الطلاب وثمرات وغيرها من الادوار التنمويه التي يساهم في المصرف ،
من جانبه أكد الأستاذ محمد مقبول التوم المدير العام لمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية أنّ المصرف يمضي بخطط مدروسة لتقديم خدماته في كافة ولايات السودان، واستعرض تجارب المصرف القائمة في تسليم دعم الأسر الفقيرة في فترة الحظر الشامل (كورونا) وتسليم الدعم النقدي المباشر عبر مراحله المختلفة، وتسليم الدعم الحالي (ثمرات). منوهاً بالتجربة الكبيرة للمصرف في تمويل الخريجين وفئة الشباب، مؤكداً استعداد المصرف لتنفيذ رؤية الدولة حول رسالته الاجتماعية المنوطة به.

مواضيع ذات صلة

ما حقيقة تعليق القنصلية المصرية في بورتسودان إصدار التأشيرات؟

عزة برس

ابرز عناوين الصحف السودانية اليوم الخميس 25 ابريل 2024م

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس