الأخبار

اللجنة الوزارية لمعالجة الضائقة المعيشية توجه بإجراءات عاجلة لحل أزمة الوقود

ا

الخرطوم ـــ عزة برس

عقدت اللجنة الوزراية لمعالجة الضائقة المعيشية اجتماعها اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة وزير شؤون مجلس الوزارء المهندس/ خالد عمر يوسف لمتابعة سير اداء اللجنة وناقشت العديد من القضايا المتعلقة بالضائقة المعيشية، استمعت اللجنة لخطة وزارة الطاقة والنفط لمواجهة الاشكالات المتعلقة بتوفير الاحتياجات من الوقود والغاز وتوزيععهم في العاصمة والولايات حيث وجه الاجتماع بزيادة الضخ من احتياطي الوقود بصورة فورية من أجل معالجة الأزمة الحالية في الوقود.
وأكد المهندس خالد عمر يوسف وزير وزارة شؤون مجلس الوزراء على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات ذات الصلة فيما يتعلق بمسألة استيراد وتوزيع الوقود بما يضمن انسيابه بصورة طبيعية.

هذا وناقش الاجتماع كذلك مسألة توفير المبالغ المطلوبة لشراء القمح من المزارعين، حيث أكدت وزارة المالية التزامها بتوفير التمويل اللازم لشرائه، فضلاً عن استمرار الدعم لتوفير الجازولين للقطاع الزراعي حتى نهاية الحصاد.

من جانبه اوضح وكيل النفط بوزارة الطاقة والنفط السيد/ وليد عصام الدين محمد سعيد خلال الاجتماع أن هنالك عدد 5 بواخر جازولين وباخرة بنزين وباخرة غاز بميناء بورتسودان قيد الإجراءات، إضافة لاكتمال الاجراءات لباخرة فيرنس مما سيسهم في حل مشكلة توفير الإمداد الكهربائي خلال شهر رمضان المعظّم.

واطمأن الاجتماع على اكتمال صيانة المصفاة ليعمل بطاقته القصوى ابتداءً من غدٍ من أجل المساهمة في حل أزمة الوقود الحالية.

مواضيع ذات صلة

المضادات تسقط مسيرات بمدينة شندى والفرقة الثالثة مشاة توضح

عزة برس

بدر للطيران تعلن عن تخفضيات كبيرة في تذاكرها… و تستقبل طائرة جديدة

عزة برس

والي الخرطوم يجتمع بلجنة وزارة الداخلية الخاصة بتقييم أوضاع السجون

عزة برس

مطار بورتسودان : يستقبل طائرة مساعدات كويتية.. والسفارة تعلن عن استئناف عملها

عزة برس

عاجل.. السلطات السودانية تعيد فتح مكتبي العربية والحدث

عزة برس

التنسيقية العامة لابناء الرزيقات بالداخل والخارج تشيد وترحب بموقف موسى هلال

عزة برس