الأخبار

لدى ملتقي قضايا التحول الديمقراطي في السودان.. “مفرح”  المرأة حجر الزاوية

 

 

الخرطوم ـــ عزة برس

خاطب وزير الإرشاد والأوقاف مولانا نصر الدين مفرح اسبوع قضايا التحول الديمقراطي في السودان بجامعة الجزيرة اليوم ، وأكد في خطابه الثر ان المرأة السودانية تمثل حجز الزاوية في التحول الديمقراطي بالسودان وفي الحفاظ على مكتسبات الثورة المجيدة ، وان الوثيقة الدستورية كفلت مشاركة المرأة وتمثيلها بنسبة ٤٠٪ وبالضرورة مراعاة ذلك التمثيل في كافة المؤسسات المنشاة بموجب احكامها ،كما واشار إلي ان العدالة الإنتقالية لا تتحقق إلا بتحقيق العدل لشهداء الثورة وذلك بتقديم الجناة من مرتكبي الجرائم خاصة المرتكبة ضد الثوار للمحاكمة، في التقديم ذكرت المنصة بان الوزير مفرح من شباب الثورة المجيدة .
الوزير مفرح “بحسب منصة الملتقى  يمثل الإستنارة الدينية والوعي  وقد خاطب قضايا الفصل الديني لغير المسلمين بالسودان كما وناهض التطرف والإسلام السياسي وخطاب الكراهية والتمييز الديني، بخطاب المدرك لمقاصد الدين والتدين الحق والتسامح وحرية الإعتقاد الديني والتعايش بين الآديان .

 

مواضيع ذات صلة

المليشيا تفتل شاب فاقد الأهلية بعد تعذيبه

عزة برس

عقار: نحتاج لتسويق السودان بشكل مميز إعلاميا

عزة برس

إعلان حالة الطوارئ بولاية الخرطوم

عزة برس

قوات الجمارك تحبط محاولة تهريب (4) كيلو ذهب.. الفريق حسب الكريم :سنشرع في إدخال أجهزه كشف بتقنيه عاليه – (440) مليون جنيه سوداني قيمة المضبوطات _ وإجراءات قانونية ضد المتهم

عزة برس

قياديان بارزان في المؤتمر الوطني ينضمان إلى حزب سلفاكير

عزة برس

عاجل.. الحج والعمرة تعلن عن آخر يوم للتقديم

عزة برس