الأخبار

رئيس الوزراء ينعى “البنا”

 

 

*نعي أليم*

*قال تعالى:(يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.*

ينعى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك للشعب السوداني، وبمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله د. إدريس عبد الله البنا عضو مجلس رأس الدولة (مجلس السيادة) ونائب رئيس المجلس، من العام 1986-1989م،ف والذي لبَّى نداء ربه اليوم بمنزله بضاحية المغتربين بعد صراع مرير مع المرض عن عمر ناهز الخامسة والتسعين.

وإننا إذ ننعيه فإنما ننعى رجلاً ديموقراطياً صلباً، فضلاً عن كونه أديباً رفيعاً وباحثاً ظل ساكناً لبيوت المعرفة وسالكاً لدروب الأكاديميا حتى أواخر أيامه، حيثُ نال درجة الدكتوراة في فلسفة الآثار مؤخراً، كما اهتم الراحل بالشعر وترجمة شعر الحقيبة والشعر الشعبي للغة الإنجليزية.

نتقدم بصادق التعازي والمواساة لأسرته ولآل البنا وللشعب السوداني في هذا الفقد الجلل، ونبتهل إلى الله جلّ وعلا أن يتقبله قبولاً حسناً وأن يغفر له ويرحمه وأن يُدخله الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسُنَ أولئك رفيقاً.

*وإنا لله وإنا إليه راجعون*

مواضيع ذات صلة

المليشيا تفتل شاب فاقد الأهلية بعد تعذيبه

عزة برس

عقار: نحتاج لتسويق السودان بشكل مميز إعلاميا

عزة برس

إعلان حالة الطوارئ بولاية الخرطوم

عزة برس

قوات الجمارك تحبط محاولة تهريب (4) كيلو ذهب.. الفريق حسب الكريم :سنشرع في إدخال أجهزه كشف بتقنيه عاليه – (440) مليون جنيه سوداني قيمة المضبوطات _ وإجراءات قانونية ضد المتهم

عزة برس

قياديان بارزان في المؤتمر الوطني ينضمان إلى حزب سلفاكير

عزة برس

عاجل.. الحج والعمرة تعلن عن آخر يوم للتقديم

عزة برس