الإقتصاد

تصدير مرتقب للحوم السودانية لماليزيا

الخرطوم: عزة برس
أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادي، حافظ إبراهيم عبدالنبي، أهمية الثروة الحيوانية كمورد اقتصادي متجدد ومهم، خلال لقائه اليوم، سفير دولة ماليزيا، الأستاذ محمد رزدان جميل
ودعا إلى فتح آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين السودان وماليزيا والاستفادة منها في الاستثمار، وخاصة في مجال استيراد اللحوم من السودان، مما يساهم في زيادة القيمة المضافة، ودعم الاقتصاد القومي، ودعا إلى تأسيس علاقات اقتصادية تفتح آفاقاً واسعة ومتميزة مع دولة ماليزيا تخدم شعبي البلدين.
وأبان أن وفداً من أصحاب العمل والشركات الماليزية سيزور السودان في الفترة المقبلة، مؤكداً على استعداد وزارته لتلبية كل الطلبات من اللحوم السودانية عن طريق شهادة الحلال، وقد اتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في كافة مجالات الثروة الحيوانية.
من جهته، أبدى سفير دولة ماليزيا الأستاذ، محمد رزدان جميل استعداد بلاده لاستيراد اللحوم المبردة والمجمدة، وقال إن اللقاء بحث شهادة الحلال في الذبيح والأمور الفنية واللوجستية التي تخص نقل اللحوم.

مواضيع ذات صلة

انخفاض قيمة الجنيه السوداني بشكل كبير في السوق الموازي

عزة برس

عابدين يدشن حصاد القمح بمشاريع أمطار والعتيبي في الدبة

عزة برس

عرض جديد 30 جيجا انترنت من شركة زين سودان لكل المشتركين

عزة برس

وزير التجارة: نبحث عن أسواق جديدة وواعدة للصادرات السودانية

عزة برس

وزير المعادن في حوار الصراحة للكرامة : (……) هذا ما سيحدث للجنجويد اذا هاجموا الفاشر.. تشاد لعبت ادوارا مكملة للامارات فى دعم التمرد .. زيارة نائب وزير الخارجية الروسي تحمل اشارات مهمة للمجتمع الدولي

عزة برس

ارتفاع اسعار السلع بالأبيض شمال كردفان

عزة برس

اترك تعليق